مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الرحّالة والفيلسوفً ( الرحّالة والفيلسوفً )
    أبو الريحان محمد بن أحمد بيروني ( 5 سبتمبر 973 - 13 ديسمبر 1048) عالم مسلم أوزبكي كان رحّالة وفيلسوفا وفلكيا وجغرافيا وجيولوجيا ورياضياتيا وصيدليا ومؤرخا ومترجما لثقافات الهند. وصف بأنه من بين أعظم العقول التي عرفتها الثقافة العربية الإسلامية، وهو أول من قال إن الأرض تدور حول محورها، صنف كتبا تربو عن المائة..

    ابو الريحان البيرونى

    ابو الريحان البيرونى

    الرحّالة والفيلسوفً
    المزيد

    تعرّف على الفنان الامريكي ( الفنان الامريكي )
    بوب ديلن اسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان ولد في 24 مايو 1941 هو مغني وملحن وشاعر وفنان أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن، لقد كان شخصية مؤثرة في الموسيقى والثقافة الشعبية لأكثر من خمسة عقود.

    بوب ديلن

    بوب ديلن

    الفنان الامريكي
    المزيد

    تعرّف على كاتب ياباني ( كاتب ياباني )
    مواليد 12 يناير 1949) هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة. حصل موراكامي أيضا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز..

    هاروكي موراكامي

    هاروكي موراكامي

    كاتب ياباني
    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي ( الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي )
    "سقراط" (باليونانية Σωκράτηςباسم ‘‘‘ Sōkrátēs {/5. (469-399 ق.م) : فيلسوف يوناني كلاسيكي.يعتبر أحد مؤسسي و احد حاصلي على احصال الناس في الفلسفة الغربية، لم يترك سقراط كتابات وجل ما نعرفه عنه مستقى من خلال الروايات تلامذته عنه. ومن بين ما تبقى لنا من العصور القديمة

    سقراط

    سقراط

    الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي
    المزيد

    تعرّف على المصارع ( المصارع )
    عادل علام هو مصارع أمريكي محترف من أصول باكستانية، حاليا يعمل في دبليو دبليو إي، حيث يشارك في عرض راو في قسم فئة الوزن المتوسط ويصارع تحت أسم مصطفى علي. هو أول مصارع باكستاني والوحيد الذي دخل دبليو دبليو إي في التاريخ.

    مصطفي علي

    مصطفي علي

    المصارع
    المزيد

    تعرّف على ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي ( ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي )
    (150-204هـ / 767-820م) هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضا إمام في علم التفسير وعلم الحديث، وقد عمل قاضيا فعرف بالعدل والذكاء. وإضافة إلى العلوم الدينية، كان الشافعي فصيحا شاعرا، وراميا ماهرا، ورحّالا مسافرا. أكثر العلماء من..

    محمد بن إدريس الشافعي

    محمد بن إدريس الشافعي

    ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي
    المزيد

    تعرّف على رسول الله ( رسول الله )
    أبو القاسم محمّد بن عبد الله بن عبد المطّلب (22 أبريل 571 - 8 يونيو 632) يؤمن المسلمون بأنّه رسول الله إلى الإنس والجن؛ ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمرسلين، وهو خاتمهم، وأرسل للنّاس كافّة، ويؤمنون أيضا بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر، كما يعتقدون فيه العصمة. عند ذكر اسمه، يلحق..

    محمد رسول الله

    محمد رسول الله

    رسول الله
    المزيد

    تعرّف على اللاعب المحترف النيجيري ( اللاعب المحترف النيجيري )
    لاعب كرة قدم نيجيري

    ميشائيل باباتوندي

    ميشائيل باباتوندي

    اللاعب المحترف النيجيري
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و رياضيات ( عالم فلك و رياضيات )

    أبو جعفر الخازن

    أبو جعفر الخازن

    عالم فلك و رياضيات
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و فيلسوف ( عالم فلك و فيلسوف )
    أبو الرّيحان محمّد بن أحمد البيرونيّ (2 ذو الحجة 362هـ /5 سبتمبر 973م— 29 جمادى الآخرة 440هـ/9 ديسمبر 1048م) هو باحث مسلم كان رحّآلة وفيلسوفا وفلكيا وجغرافيا وجيولوجيا ورياضياتيا وصيدليا ومؤرخا ومترجما. وصف بأنه من بين أعظم العقول التي عرفتها الثقافة الإسلامية، وهو أول من قال إن الأرض تدور حول محورها، صنف كتبا..

    أبو الريحان البيروني

    أبو الريحان البيروني

    عالم فلك و فيلسوف
المزيد ...

تصنيفات: