مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الكانب والمؤرخ ( الكانب والمؤرخ )
    علي مراد فراشبندي صحفي وكاتب ومؤرخ إيراني الذي اشتهر بسبب انتقاداته لبعض قرارات الحكومة الإيرانية وجدله مع الاستعمار البريطاني ودعمه للحركة الوطنية الإيرانية

    علي مراد

    علي مراد

    الكانب والمؤرخ
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن هاشم، صحابي جليل، وابن عم النبي محمد، حبر الأمة وفقيهها وإمام التفسير وترجمان القرآن، ولد ببني هاشم قبل الهجرة بثلاث سنين، وكان النبي محمد دائم الدعاء لابن عباس فدعا أن يملأ الله جوفه علما وأن يجعله صالحا

    ابن عباااس

    ابن عباااس

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على شيخ الشهداء ( شيخ الشهداء )
    السيّد عمر بن مختار بن عمر المنفي الهلالي (20 أغسطس 1858 - 16 سبتمبر 1931)، الشهير بعمر المختار، الملقب بشيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء، هو قائد أدوار السنوسية في ليبيا،[2] وأحد أشهر المقاومين العرب والمسلمين. ينتمي إلى بيت فرحات من قبيلة منفة الهلالية التي تنتقل في بادية برقة.[3][4]

    عمر المختار

    عمر المختار

    شيخ الشهداء
    المزيد

    تعرّف على مهندس معماري ( مهندس معماري )
    (8 يونيو, 1867 - 9 أبريل, 1959) كان واحدا من المعماريين الرائدين والأوائل في النصف الأول من القرن العشرين. حتى الآن هو الأشهر عبر تاريخ أمريكا وما زال معروفا سواء بالنسبة للعامة أو المتخصصين.

    فرانك لويد رايت

    فرانك لويد رايت

    مهندس معماري
    المزيد

    تعرّف على مُمثِّل، ومُنتَج، ومُخرِج، ومُؤَلّف ( مُمثِّل، ومُنتَج، ومُخرِج، ومُؤَلّف )
    ل باتشينو الاسم الكامل ألفريدو جيمس باتشينو (25 أبريل / نيسان 1940) ممثّل، ومنتج، ومخرج، ومؤلّف أمريكي. حصل على العديد من الجوائز والتّكريم عن أداهء في التّمثيل؛ من بينها جائزة الأوسكار، وجائزتين من جوائز توني، وجائزتي إيمي، وجائزة الأكاديميّة البريطانيّة للأفلام، وأربع جوائز غولدن غلوب، وجائزة المسرح..

    آل باتشينو

    آل باتشينو

    مُمثِّل، ومُنتَج، ومُخرِج، ومُؤَلّف
    المزيد

    تعرّف على كاتب إيراني ( كاتب إيراني )
    (17 فبراير، 1903، طهران – توفي منتحرا عام 9 أبريل 1951 في باريس) (اسم والده عتضاد الملك، واسم والدته نير الملوك) هو كاتب إيراني يعتبر مؤسس القصة القصيرة في إيران. من أبرز أعماله رواية "البومة العمياء" (بوف كور) التي نقلها إلى العربية الدكتور إبراهيم الدسوقي شتا.

    صادق هدايت

    صادق هدايت

    كاتب إيراني
    المزيد

    تعرّف على روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة ( روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة )
    ولد في 4 يوليو 1804 وتوفي في 19 مايو 1864. ينتمي هوثورن إلى سلالة من المتطهرين الأمريكيين، ويتحدث في رواياته وقصصه القصيرة عن الحركة التطهرية في أمريكا. أشهر رواياته هي الحرف القرمزي.

    ناثانيال هاوثورن

    ناثانيال هاوثورن

    روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة
    المزيد

    تعرّف على ( )

    محمد مؤمن
    المزيد

    تعرّف على عالم الفيزياء الالماني ( عالم الفيزياء الالماني )
    جورج سيمون جورج أوم (26 مارس -1787 - 1854)، هو عالم فيزياء ألماني. تخصص في العلوم عامة وفي الفيزياء بشكل خاص. قام بالتدريس في عدة معاهد آخرها في ميونخ.

    جورج سيمون أوم

    جورج سيمون أوم

    عالم الفيزياء الالماني
    المزيد

    تعرّف على السياسى البارز ( السياسى البارز )
    موهانداس كرمشاند غاندي (بالإنجليزية:Mohandas Karamchand Gandhi)؛ (2 أكتوبر 1869 - 30 يناير 1948) كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائدا للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت..

    غاندى

    غاندى

    السياسى البارز
المزيد ...

تصنيفات: