مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف ( شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف )
    محمد بن محمد بن حسين بهاء الدين البلخي البكري (بالفارسي: جلال‌الدین محمد بلخى) (بالتركية: Mevlânâ Celâleddîn-i Rûmî) (604 هـ - 672 هـ = 1207 - 1273 م) عرف أيضا باسم مولانا جلال الدّين الرّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف (ترك الدنيا والتصنيف) كما يقول مؤرخو العرب، وهو عند غيرهم صاحب المثنوي..

    جلال الدين الرومي

    جلال الدين الرومي

    شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف
    المزيد

    تعرّف على عالم فلكي وأحيائي وكيميائي ورياضياتي وفيلسوف و طبيب و فيزيائي و متكلّم ومرجع شيعي فارسي. ( عالم فلكي وأحيائي وكيميائي ورياضياتي وفيلسوف و طبيب و فيزيائي و متكلّم ومرجع شيعي فارسي. )

    الطوسي

    الطوسي

    عالم فلكي وأحيائي وكيميائي ورياضياتي وفيلسوف و طبيب و فيزيائي و متكلّم ومرجع شيعي فارسي.
    المزيد

    تعرّف على روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة ( روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة )
    ولد في 4 يوليو 1804 وتوفي في 19 مايو 1864. ينتمي هوثورن إلى سلالة من المتطهرين الأمريكيين، ويتحدث في رواياته وقصصه القصيرة عن الحركة التطهرية في أمريكا. أشهر رواياته هي الحرف القرمزي.

    ناثانيال هاوثورن

    ناثانيال هاوثورن

    روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة
    المزيد

    تعرّف على ( )

    الحسن حيدر
    المزيد

    تعرّف على المحاضرة ( المحاضرة )
    محاضرة محاسبة الالكترونية و icdl ( حاصلة على دراسات عليا فى المحاسبة والمراجعة والضرائب)

    زينب عاطف حلمي

    زينب عاطف حلمي

    المحاضرة
    المزيد

    تعرّف على المخترع الهولندى ( المخترع الهولندى )
    عالم هولندي عاش قرابة ٩١ سنة، تاريخ ميلاده ووفاته هو نفس تاريخ ميلاد وممات السير كريستوفر رن، وكان عالما طبيا. بدأ مهنته كاهنا بسيطا في أحد بيوت أمستردام، وبدأ حياته العملية كاتبا متواضعا في أحد المستودعات الهولندية في أمستردام. ومعظم اكتشافاته كانت تتعلق بالجسم البشري، وقد تمت من خلال استخدامه..

    أنطوني فان ليفينهوك

    أنطوني فان ليفينهوك

    المخترع الهولندى
    المزيد

    تعرّف على من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم ( من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم )
    ستيفن ويليام هوكينج,ولد في أكسفورد، إنجلترا (8 يناير 1942 - 14 مارس 2018)، هو من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم، درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراه في علم الكون، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في..

    ستيفن هوكينج

    ستيفن هوكينج

    من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    أسامة بن زيد بن حارثة الكلبي هو وأبوه صحابيان. كنيته أبو محمد، ويقال: أبو زيد. وأمه أم أيمن حاضنة نبي الإسلام محمد بن عبد الله، ومولاه، وابن مولاه، قال ابن سعد: ولد أسامة في الإسلام ومات النبي وله عشرون سنة.

    أسامة بن زيد

    أسامة بن زيد

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على الصحابي ( الصحابي )
    أبو ذر جندب بن جنادة الغفاري (المتوفي سنة 32 هـ) صحابي من السابقين إلى الإسلام، قيل رابع أو خامس من دخل في الإسلام، وأحد الذين جهروا بالإسلام في مكة قبل الهجرة النبوية. قال عنه الذهبي في ترجمته له في كتابه «سير أعلام النبلاء»: «كان رأسا في الزهد، والصدق، والعلم والعمل، قوّالا بالحق، لا تأخذه في الله لومة..

    أبو ذر الغفاري
المزيد ...

تصنيفات: