صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على هوراس ( الشاعر الروماني )
    كان شاعرا غنائيا وناقدا أدبيا لاتينيا من رومانيا القديمة في زمن أغسطس قيصر، قيل بأن له تأثير على الشعر الإنجليزي. أصر هوراس على أن الشعر يجب أن يقدم السعادة والإرشاد. عرف الشاعر بالقصائد الغنائية والمقطوعات الهجائية.

    هوراس
    الشاعر الروماني

    هوراس

    المزيد

    تعرّف على أحمد عبدالنعيم ( المحاضر )
    هو محاضر مسئول في التعريف بالمحاسبة

    أحمد عبدالنعيم
    المزيد

    تعرّف على محمود درويش ( )
    احد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر

    محمود درويش
    المزيد

    تعرّف على خالد بن الوليد ( القائد العسكرى الاسلامى )
    خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي (توفي سنة 21هـ/642م) صحابي وقائد عسكري مسلم، لقّبه الرسول بسيف الله المسلول. اشتهر بحسن تخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة وفتح العراق والشام، في عهد خليفتي الرسول أبي بكر وعمر في غضون عدة سنوات من عام 632 حتى عام 636. يعد أحد قادة الجيوش..

    خالد بن الوليد
    القائد العسكرى الاسلامى

    خالد بن الوليد

    المزيد

    تعرّف على هيغل ( الفيلسوف الالماني )
    جورج فيلهلم فريدريش هيغل فيلسوف ألماني ولد في شتوتغارت في المنطقة الجنوبية الغربية من ألمانيا. يعتبر هيغل أحد أهم الفلاسفة الألمان، حيث يعتبر أهم مؤسسي المثالية الألمانية في الفلسفة في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي

    هيغل
    الفيلسوف الالماني

    هيغل

    المزيد

    تعرّف على د. إيهاب مسلم ( )

    د. إيهاب مسلم
    المزيد

    تعرّف على جلال الدين الرومي ( شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف )
    محمد بن محمد بن حسين بهاء الدين البلخي البكري (بالفارسي: جلال‌الدین محمد بلخى) (بالتركية: Mevlânâ Celâleddîn-i Rûmî) (604 هـ - 672 هـ = 1207 - 1273 م) عرف أيضا باسم مولانا جلال الدّين الرّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف (ترك الدنيا والتصنيف) كما يقول مؤرخو العرب، وهو عند غيرهم صاحب المثنوي..

    جلال الدين الرومي
    شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف

    جلال الدين الرومي

    المزيد

    تعرّف على نيكوس كازانتزاكيس ( كاتب وفيلسوف يوناني )
    كاتب وفيلسوف يوناني، ولد (18 فبراير - 1883) - توفى (26 أكتوبر - 1957)،اشتهر بروايته " زوربا اليوناني " التي تعتبر أعظم ما أبدع، اشتهر عالميا بعد عام 1964 حيث أنتج فيلم " زوربا اليوناني " للمخرج مايكل كاكويانيس والمأخوذ عن روايته.. وتجددت شهرته عام 1988 حيث أنتج فيلم " الإغواء الأخر للمسيح " للمخرج مارتن..

    نيكوس كازانتزاكيس
    كاتب وفيلسوف يوناني

    نيكوس كازانتزاكيس

    المزيد

    تعرّف على ويلما رودولف ( بطلة العدو الامريكية )
    ويلما رودولف هيا اسرع امراة على وجه الكرة الارضية لفترة زمنية طويلة وذلك بسبب البطولات التى حققتها والارقام القياسية التى حطمتها من خلال لياقتها ومرونتها وسرعتها الفائقة فى العدو لمسافات طويلة , فيها تعد وتصنف من اهم الرياضيين على مستوى رياضة العدو , فهيا شخصية رياضية من الدرجة الاولى .

    ويلما رودولف
    بطلة العدو الامريكية

    ويلما رودولف

    المزيد

    تعرّف على كليمنت ستون ( الكاتب الامريكى الشهير )
    ولد جورج كليمنت ستون في شيكاغو. توفي والده عندما كان 3 ، وترك الأسرة الفقيرة بسبب الخسائر القمار له . في سن ال 6 ، وبدأ ستون هوكينج الصحف على شيكاغو ساوث سايد ، في حين عملت والدته باعتباره خياطة . في 13 ، وقال انه المملوكة له كشك للجرائد الخاصة .

    كليمنت ستون
    الكاتب الامريكى الشهير

    كليمنت ستون

المزيد ...

المجلّات: