صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على محمود درويش ( )
    احد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر

    محمود درويش
    المزيد

    تعرّف على محمد خيال ( )

    محمد خيال
    المزيد

    تعرّف على محمد بن عبد الجبار النفري ( من أعلام التصوف الاسلامي )
    عاش في عصر الدولة العباسية، وكان من مشايخ الصوفية، وارتحل وتنقل بين العراق ومصر، ومن أشهر كتبه كتاب المواقف والمخاطبات. ومن فرط تواضعه لم يكتب ما كان يقول، إنما كان يؤلف كتابه شفهيا لمريديه، ويكتفى بذلك. ومن أشهر ما ذكر عنه أنّه قال: كلما اتسعت الرؤية، ضاقت العبارة.

    محمد بن عبد الجبار النفري
    من أعلام التصوف الاسلامي

    محمد بن عبد الجبار النفري

    المزيد

    تعرّف على نيكولاس اوتو ( المخترع الالمانى )
    ولد في الرابع عشر من شهر يونيو عام 1832 في مدينة راينلند بالاتينان وتوفي في السادس والعشرين من شهر يناير عام 1891 في مدينة كولونيا) مخترع ألماني قام بتطوير محرك الإحتراق الداخلي الأول الذي يقوم بعملية احتراق الوقود بشكل فعال في حيز مكبس المحرك الرباعي الأشواط. يعتبر هذا التصميم نموذجا رئيسيا لمعظم محركات..

    نيكولاس اوتو
    المخترع الالمانى

    نيكولاس اوتو

    المزيد

    تعرّف على كريم اسماعيل ( )

    كريم اسماعيل
    المزيد

    تعرّف على نزار قباني ( )
    دبلوماسي وشاعر سوري معاصر، ولد في 21 مارس 1923 من أسرة عربية دمشقية عريقة. إذ يعتبر جده أبو خليل القباني من رائدي المسرح العربي. درس الحقوق في الجامعة السورية وفور تخرجه منها عام 1945 إنخرط في السلك الدبلوماسي متنقلا بين عواصم مختلفة حتى قدّم استقالته عام 1966؛ أصدر أولى دواوينه عام 1944 بعنوان "قالت لي..

    نزار قباني
    المزيد

    تعرّف على ستيفن سبيلبرغ ( المخرج السينيمائى )
    ستيفن ألان سبيلبرغ (ود 18 ديسمبر 1946) هو مخرج ،كاتب سيناريو ومنتج سينمائي أمريكي، حائز على جائزة الأوسكار، أهم الجوائز السينمائية العالمية. ينحدر جده من مدينة نمساوية تدعى سبيلبرغ عاش بها في القرن السابع عشر. يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج

    ستيفن سبيلبرغ
    المخرج السينيمائى

    ستيفن سبيلبرغ

    المزيد

    تعرّف على تيد تيرنر ( المؤسس لشركة CNN )
    تد تيرنر (إنجليزية: Ted Turner) ولد بتاريخ 19 نوفمبر 1938 . رجل أعمال أمريكي، يمتلك العديد من وسائل الإعلام، وشركات الترفيه مثل، إستوديوهات يونيفيرسال لإنتاج الأفلام، كما أنه هو مؤسس قناة سي إن إن ومؤسس وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ , تزوج الممثلة الأمريكية جين فوندا في عام 1991 وانفصلا في عام 2001.

    تيد تيرنر
    المؤسس لشركة CNN

    تيد تيرنر

    المزيد

    تعرّف على سيد النقشبندي ( القارئ والمبتهل )
    كلمة (نقشبندي) مكونة من مقطعين هما (نقش) و(بندي) ومعناها في اللغة العربية: القلب، اي: نقش حب الله علي القلب. النقش بند بالفارسية هو الرسام أو النقاش والنقشبندي نسبة إلى فرقة من الصوفية يعرفون بالنقشبندية ونسبتهم إلى شيخهم بهاء الدين نقشبند المتوفى سنة 791 هجرية.

    سيد النقشبندي
    القارئ والمبتهل

    سيد النقشبندي

    المزيد

    تعرّف على جوزيف ميرفي ( الكاتب الروائي )
    ولد جوزيف ميرفي في العشرين من مايو لعام 1898 في مدينة صغيرة بضواحي مقاطعة كورك بأيرلندا

    جوزيف ميرفي
    الكاتب الروائي

    جوزيف ميرفي

المزيد ...

المجلّات: