صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على زياد بن أبية ( السياسي الاموي الشهير )
    زياد بن أبيه قائد عسكري في عهد الخلافة الراشدة، وسياسي أموي شهير، اختلفوا في اسمه فقيل أنه زياد بن عبيد الثقفي وقيل أنه ابن أبي سفيان. ساهم في تثبيت الدولة الأموية وكان واحدا من أربعة من دهاة العرب

    زياد بن أبية
    السياسي الاموي الشهير

    زياد بن أبية

    المزيد

    تعرّف على احمد ديدات ( الداعية والمناظر الاسلامي )
    أحمد حسين كاظم ديدات داعية وواعظ ومحاضر ومناظر إسلامي، اشتهر بمناظراته وكتاباته في مقارنة الأديان وعلى وجه الخصوص بين الإسلام والمسيحية أسس وترأس المركز الدولي للدعوة الإسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا و

    احمد ديدات
    الداعية والمناظر الاسلامي

    احمد ديدات

    المزيد

    تعرّف على إرنست همينغوي ( كاتب أمريكي )
    عاش بين 21 يوليو 1899 - 2 يوليو 1961 م) كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة.

    إرنست همينغوي
    كاتب أمريكي

    إرنست همينغوي

    المزيد

    تعرّف على وليم شكسبير ( )
    شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ"شاعر الوطنية" و"شاعر افون الملحمي" أعماله موجودة وهي تتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سونيته) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل..

    وليم شكسبير
    المزيد

    تعرّف على أبن الاثير ( المؤرخ الاسلامي الكبير )
    عز الدين أبي الحسن الجزري الموصلي (555-630 هـ) المعروف بـ ابن الأثير الجزري، مؤرخ إسلامي كبير، عاصر دولة صلاح الدين الأيوبي، ورصد أحداثها ويعد كتابه الكامل في التاريخ مرجعا لتلك الفترة من التاريخ الإسلامي.

    أبن الاثير
    المؤرخ الاسلامي الكبير

    أبن الاثير

    المزيد

    تعرّف على مصطفي علي ( المصارع )
    عادل علام هو مصارع أمريكي محترف من أصول باكستانية، حاليا يعمل في دبليو دبليو إي، حيث يشارك في عرض راو في قسم فئة الوزن المتوسط ويصارع تحت أسم مصطفى علي. هو أول مصارع باكستاني والوحيد الذي دخل دبليو دبليو إي في التاريخ.

    مصطفي علي
    المصارع

    مصطفي علي

    المزيد

    تعرّف على الكندى ( الفيلسوف العربى )
    علاّمة عربي مسلم، برع في الفلك والفلسفة والكيمياء والفيزياء والطب والرياضيات والموسيقى وعلم النفس والمنطق الذي كان يعرف بعلم الكلام، والمعروف عند الغرب باسم (باللاتينية: Alkindus)، ويعد الكندي أول الفلاسفة المتجولين المسلمين، كما اشتهر بجهوده في تعريف العرب والمسلمين بالفلسفة اليونانية القديمة..

    الكندى
    الفيلسوف العربى

    الكندى

    المزيد

    تعرّف على توماس واتسون ( رائد أعمال )
    هو رائد أعمال، وعالم حاسب آلي، من الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في كامبل، كان عضوا في الحزب الديمقراطي الأمريكي، توفي عن عمر يناهز 82 عاما بسبب نوبة قلبية.

    توماس واتسون
    رائد أعمال

    توماس واتسون

    المزيد

    تعرّف على أبو عبيدة بن الجراح ( الصحابي الجليل )
    أبو عبيدة عامر بن عبد الله بن الجراح الفهري القرشي صحابي وقائد مسلم، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، لقّبه النّبيّ محمد بأمين الأمة حيث قال: «إن لكل أمّة أمينا، وإن أميننا أيتها الأمة: أبو عبيدة بن الجراح

    أبو عبيدة بن الجراح
    الصحابي الجليل

    أبو عبيدة بن الجراح

    المزيد

    تعرّف على اكرم رضا ( الدكتور فى الشريعة الاسلامية )
    د. أكرم رضا مرسي من مواليد القاهرة 1959 م عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات المساندة والتطبيقية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

    اكرم رضا
    الدكتور فى الشريعة الاسلامية

    اكرم رضا

المزيد ...

المجلّات: