صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على ابو الريحان البيرونى ( الرحّالة والفيلسوفً )
    أبو الريحان محمد بن أحمد بيروني ( 5 سبتمبر 973 - 13 ديسمبر 1048) عالم مسلم أوزبكي كان رحّالة وفيلسوفا وفلكيا وجغرافيا وجيولوجيا ورياضياتيا وصيدليا ومؤرخا ومترجما لثقافات الهند. وصف بأنه من بين أعظم العقول التي عرفتها الثقافة العربية الإسلامية، وهو أول من قال إن الأرض تدور حول محورها، صنف كتبا تربو عن المائة..

    ابو الريحان البيرونى
    الرحّالة والفيلسوفً

    ابو الريحان البيرونى

    المزيد

    تعرّف على نورمان فينسنت بيل ( المؤلف الامريكى )
    هو مؤلف ومبشر امريكى , ألف كتبا كثيرة ومن اشهرها كتاب بعنوان "قوة التفكير" , يعد ايضا من اهم الشخصيات التى تساعد الفرد على معرفة الطريقة الصحيحة للنجاح وكيفية التفكير الايجابى والتغلب على السلبية والاحباط .

    نورمان فينسنت بيل
    المؤلف الامريكى

    نورمان فينسنت بيل

    المزيد

    تعرّف على نيكولاس اوتو ( المخترع الالمانى )
    ولد في الرابع عشر من شهر يونيو عام 1832 في مدينة راينلند بالاتينان وتوفي في السادس والعشرين من شهر يناير عام 1891 في مدينة كولونيا) مخترع ألماني قام بتطوير محرك الإحتراق الداخلي الأول الذي يقوم بعملية احتراق الوقود بشكل فعال في حيز مكبس المحرك الرباعي الأشواط. يعتبر هذا التصميم نموذجا رئيسيا لمعظم محركات..

    نيكولاس اوتو
    المخترع الالمانى

    نيكولاس اوتو

    المزيد

    تعرّف على نيكوس كازانتزاكيس ( كاتب وفيلسوف يوناني )
    كاتب وفيلسوف يوناني، ولد (18 فبراير - 1883) - توفى (26 أكتوبر - 1957)،اشتهر بروايته " زوربا اليوناني " التي تعتبر أعظم ما أبدع، اشتهر عالميا بعد عام 1964 حيث أنتج فيلم " زوربا اليوناني " للمخرج مايكل كاكويانيس والمأخوذ عن روايته.. وتجددت شهرته عام 1988 حيث أنتج فيلم " الإغواء الأخر للمسيح " للمخرج مارتن..

    نيكوس كازانتزاكيس
    كاتب وفيلسوف يوناني

    نيكوس كازانتزاكيس

    المزيد

    تعرّف على كوكو شانيل ( مصممة أزياء فرنسية )
    (مواليد 19 أغسطس/آب 1883 - 10 ديسمبر/كانون الثاني 1971). مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين. أثرها كان كبير جدا وكانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيرا في القرن عشرين، والتي أصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة...

    كوكو شانيل
    مصممة أزياء فرنسية

    كوكو شانيل

    المزيد

    تعرّف على ابن زهر ( الطبيب )
    طبيب نطاسي مسلم معروف في الأندلس، من أهل إشبيلية. ولـقب "ابن زهر" هو كنية أسرةٍ من علماء المسلمين نشؤوا في الأندلس من بداية القرن العاشر إلى أوائل القرن الثالث عشر الميلادي.

    ابن زهر
    الطبيب

    ابن زهر

    المزيد

    تعرّف على صمويل مورس ( المخترع الامريكى )
    كان مخترعا أمريكيا يرجع له الفضل في اختراع التلغراف؛ عمل رساما طوال حياته لكنه لم يلق التقدير الذي يستحقه فعانى الفقر في أول حياته؛ أنشأ الأكاديمية الوطنية للتصميم؛ صنع أول نموذج عملي التلغراف سنة 1835 فأحدث ثورة في مجال الاتصالات.

    صمويل مورس
    المخترع الامريكى

    صمويل مورس

    المزيد

    تعرّف على مصطفي صادق الرافعي ( شاعر )
    (1298 هـ- 1356 هـ الموافق 1 يناير 1880 - 10 مايو 1937 م) و ولد في بيت جده لأمه في قرية بهتيم بمحافظة القليوبية في أول وعاش حياته في طنطا. ينتمي إلى مدرسة المحافظين وهي مدرسة شعرية تابعة للشعر الكلاسيكي لقب بمعجزة الأدب العربي.

    مصطفي صادق الرافعي
    المزيد

    تعرّف على نيلسون مانديلا ( الرئيس الاسبق لجمهوريه جنوب افريقيا )
    نيلسون روليهلالا مانديلا (باللاتينية Nelson Rolihlahla Mandela) (ولد 18 يوليو 1918) هو الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب إفريقيا وأحد أبرز المناضلين والمقاومين لسياسة التمييز العنصري التي كانت متبعة في جنوب إفريقيا. لقبه أفراد قبيلته بـ'ماديبا' Madiba وتعني 'العظيم المبجل', وهو لقب يطلقه افراد عشيرة مانديلا على الشخص الارفع..

    نيلسون مانديلا
    الرئيس الاسبق لجمهوريه جنوب افريقيا

    نيلسون مانديلا

    المزيد

    تعرّف على عمرو خالد ( الداعية الاسلامى )
    هو دكتور : عمرو محمد حلمى خالد ولد يوم 5 سبتمبر عام 1967 فى الاسكندرية بمصر. داعيه ومفكر اسلامى ومهتم بالاصلاح الاجتماعى حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة سنة 1988. بداية الدعوى كانت فى اوائل القرن الحالى وقد لقى قبولا كبيرا ثم ذاع صيته بعد ذلك داخل انحاء المجتمع العربى كله.

     عمرو خالد
    الداعية الاسلامى

    عمرو خالد

المزيد ...

المجلّات: