صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على هنرى فورد ( رجل الاعمال )
    هنري فورد Henry Ford (30 يوليو 1863 – 7 أبريل 1947)، هو اقتصادي أمريكي بارز، ومؤسس شركة فورد للسيارات، وراعي تطوير تقنية نظام التجميع للانتاج المتسلسل. وقد ساعد ما وفرته الشركة من تلك التقنية على بيع السيارات بأقل الأسعار. فكان أكثر من نصف السيارات التي بيعت في الولايات المتحدة بين عامي 1908و1927م من صنع فورد.

    هنرى فورد
    رجل الاعمال

    هنرى فورد

    المزيد

    تعرّف على احمد ابوزيد ( الدكتور )
    أحمد مصطفى أبوزيد (3 مايو1921 - 29 يوليو 2013) عالم أنثربولوجيا مصري، حصل على جائزة النيل للعلوم الاجتماعية عام 2011.[1]

    احمد ابوزيد
    الدكتور

    احمد ابوزيد

    المزيد

    تعرّف على أبو الدرداء الأنصاري ( الصحابي الجليل )
    أبو الدرداء الأنصاري (المتوفي سنة 32 هـ) صحابي وفقيه وقاضي وقارئ قرآن وأحد رواة الحديث النبوي، وهو من الأنصار من بني كعب بن الخزرج بن الحارث بن الخزرج. أسلم متأخرا يوم بدر، ودافع عن النبي يوم أحد، وشهد ما بعد ذلك من المشاهد، وكان من المجتهدين في التعبد وقراءة القرآن. رحل إلى الشام بعد فتحها ليعلّم الناس..

    أبو الدرداء الأنصاري
    الصحابي الجليل

    أبو الدرداء الأنصاري

    المزيد

    تعرّف على عمرو عبدالعزيز ( المخرج المصري )
    مخرج مصري لكثير من الأفلام والمسلسلات. وهو شقيق المخرج محمد عبد العزيز وعم الفنان كريم عبد العزيز. بدأ يميل إلى الإخراج التلفزيوني بعد مسيرة طويلة في الإخراج السينمائي

    عمرو عبدالعزيز
    المخرج المصري

    عمرو عبدالعزيز

    المزيد

    تعرّف على حسن الحسيني ( داعية إسلامي )

    حسن الحسيني
    داعية إسلامي

    حسن الحسيني

    المزيد

    تعرّف على لس براون ( المحاضر التحفيذي )
    ليزلي كالفين "لس" براون هو محاضر تحفيزي، كاتب، راديو دي جي، مضيف تلفزيون سابق، و سياسي سابق. كسياسي، كان عضوا سابقا في مجلس نواب أوهايو. كمحاضر تحفيزي، استعمل جملة "إنه ممكن!" و علم الناس اتباع أحلامهم كما تعلم هو. كان مضيف برنامج ذا لس براون شو.

    لس براون
    المحاضر التحفيذي

    لس براون

    المزيد

    تعرّف على نابليون بونابرت ( القائد العسكري )
    هو قائد عسكري وحاكم فرنسا وملك إيطاليا وإمبراطور الفرنسيين، عاش خلال أواخر القرن الثامن عشر وحتى أوائل عقد العشرينيات من القرن التاسع عشر.

    نابليون بونابرت
    القائد العسكري

    نابليون بونابرت

    المزيد

    تعرّف على محمد رسول الله ( رسول الله )
    أبو القاسم محمّد بن عبد الله بن عبد المطّلب (22 أبريل 571 - 8 يونيو 632) يؤمن المسلمون بأنّه رسول الله إلى الإنس والجن؛ ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمرسلين، وهو خاتمهم، وأرسل للنّاس كافّة، ويؤمنون أيضا بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر، كما يعتقدون فيه العصمة. عند ذكر اسمه، يلحق..

    محمد رسول الله
    رسول الله

    محمد رسول الله

    المزيد

    تعرّف على ابن البيطار ( الخبير فى علم الصيدلة و النبات )
    ضياء الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد المالقي . لقب بالمالقي لأنه ولد في قرية "بينالمدينا" التي تقع في مدينة مالقة في الأندلس. اشتهر بابن البيطار لأن والده كان طبيبا بيطريا ماهرا. ولد حوالي سنة 1197م وتوفي في دمشق سنة 1248.

    ابن البيطار
    الخبير فى علم الصيدلة و النبات

    ابن البيطار

    المزيد

    تعرّف على مصطفي صادق الرافعي ( شاعر )
    (1298 هـ- 1356 هـ الموافق 1 يناير 1880 - 10 مايو 1937 م) و ولد في بيت جده لأمه في قرية بهتيم بمحافظة القليوبية في أول وعاش حياته في طنطا. ينتمي إلى مدرسة المحافظين وهي مدرسة شعرية تابعة للشعر الكلاسيكي لقب بمعجزة الأدب العربي.

    مصطفي صادق الرافعي
المزيد ...

المجلّات: