صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على نزار قباني ( )
    دبلوماسي وشاعر سوري معاصر، ولد في 21 مارس 1923 من أسرة عربية دمشقية عريقة. إذ يعتبر جده أبو خليل القباني من رائدي المسرح العربي. درس الحقوق في الجامعة السورية وفور تخرجه منها عام 1945 إنخرط في السلك الدبلوماسي متنقلا بين عواصم مختلفة حتى قدّم استقالته عام 1966؛ أصدر أولى دواوينه عام 1944 بعنوان "قالت لي..

    نزار قباني
    المزيد

    تعرّف على بول بلوم ( )

    بول بلوم
    المزيد

    تعرّف على فريدريك نيتشه ( فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي )
    (15 أكتوبر 1844 - 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث. بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869،..

    فريدريك نيتشه
    فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي

    فريدريك نيتشه

    المزيد

    تعرّف على جوناثان سويفت ( أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي )
    (1667-1745) هو أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي عاش بين القرنين ال17 وال18 للميلاد واشتهر بمؤلفاته الساتيرية (السخرية) المنتقدة لعيوب المجتمع البريطاني في أيامه والسلطة الإنكليزية في إيرلندا. أهم مؤلفاته وأشهرها هي "رحلات جلفر" (أو "رحلات غوليفر") الذي نشره في 1726 والتي تضم أربعة كتب تصف أربع رحلات..

    جوناثان سويفت
    أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي

    جوناثان سويفت

    المزيد

    تعرّف على وليام هنرى غيتس ( رجل الاعمال )
    وليام هنري غيتس الثالث (بالإنجليزية: William Henry Gates III) المشهور ببيل غيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن. وثاني أغنى شخص في العالم. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من..

    وليام هنرى غيتس
    رجل الاعمال

    وليام هنرى غيتس

    المزيد

    تعرّف على سون تزو ( القائد الحربى )
    ولد سون تزوو في عام 551 قبل الميلاد، وعاش حتى عام 496 قبل الميلاد، وذاع صيته بسبب عبقريته العسكرية التي اشتهر بها، وهو كتب مجموعة من المقالات العسكرية الإستراتيجية، حملت اسم كتاب فن الحرب.

    سون تزو
    القائد الحربى

    سون تزو

    المزيد

    تعرّف على مايكل جوردن ( اللاعب المحترف )
    مايكل جيفري جوردن، (17 فبراير 1963)، هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق، ويعتبر جوردن أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، وقد أصبح أفضل رياضي في جيله، وهو الذي ساعد منتخب أمريكا لكرة السلة على التفوق في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، وهو الآن أحد أعضاء إدارة فريق تشارلوت بوبكاتس.

    مايكل جوردن
    اللاعب المحترف

    مايكل جوردن

    المزيد

    تعرّف على ابن الهيثم ( عالم الرياضيات و البصريات الموسوعى )
    أبو علي الحسن بن الحسن بن الهيثم (354 هـ/965م-430 هـ/1040م) عالم موسوعي مسلم قدم إسهامات كبيرة في الرياضيات والبصريات والفيزياء وعلم الفلك والهندسة وطب العيون والفلسفة العلمية والإدراك البصري والعلوم بصفة عامة بتجاربه التي أجراها مستخدما المنهج العلمي، وله العديد من المؤلفات والمكتشفات العلمية التي أكدها..

    ابن الهيثم
    عالم الرياضيات و البصريات الموسوعى

    ابن الهيثم

    المزيد

    تعرّف على كيفين كلاين ( ممثل أمريكي )
    من مواليد 24 أكتوبر 1947، حاصل على جائزة الأوسكار 1988

    كيفين كلاين
    ممثل أمريكي

    كيفين كلاين

    المزيد

    تعرّف على عز عبده ( مدرب التنمية البشرية الدكتور )
    هو عضو مجلس محلى المحافظة ومن انشط الاعضاء فى قضية الشباب ونصير الرياضين فى الاقصر وامل الشباب ويعد من احد كتاب مفهوم التنمية الربانية والنهضة وكيف تتم التنمية الحقيقية والنهضة بمنهج رب العالمين ويصنف من اهم نشطاء التنيمة البشرية ..

    عز عبده
    مدرب التنمية البشرية الدكتور

    عز عبده

المزيد ...

المجلّات: