صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على أبو عبيدة بن الجراح ( الصحابي الجليل )
    أبو عبيدة عامر بن عبد الله بن الجراح الفهري القرشي صحابي وقائد مسلم، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، لقّبه النّبيّ محمد بأمين الأمة حيث قال: «إن لكل أمّة أمينا، وإن أميننا أيتها الأمة: أبو عبيدة بن الجراح

    أبو عبيدة بن الجراح
    الصحابي الجليل

    أبو عبيدة بن الجراح

    المزيد

    تعرّف على مارتن هايدغر ( الفيلسوف الالماني )
    مارتن هايدغر، فيلسوف ألماني، ولد جنوب ألمانيا، درس في جامعة فرايبورغ تحت إشراف إدموند هوسرل مؤسس الظاهريات، ثم أصبح أستاذا فيها عام 1928. وجه اهتمامه الفلسفي إلى مشكلات الوجود والتقنية والحرية والحقيقة وغيرها من المسائل

    مارتن هايدغر
    الفيلسوف الالماني

    مارتن هايدغر

    المزيد

    تعرّف على علي عزت بيغوفيتش ( الناشط السياسي البوسني )
    أول رئيس جمهوري لجمهورية البوسنة والهرسك بعد انتهاء حرب البوسنة والهرسك، هو ناشط سياسي بوسني

    علي عزت بيغوفيتش
    الناشط السياسي البوسني

    علي عزت بيغوفيتش

    المزيد

    تعرّف على انطون تشيخوف ( الكاتب المسرحى )
    أنطون بافلوفيتش تشيخوف (29 يناير 1860 - 15 يوليو 1904).طبيب وكاتب مسرحي ومؤلف قصصي روسي كبير ينظر إليه على أنه من أفضل كتاب القصص القصيرة على مدى التاريخ، ومن كبار الأدباء الروس. كتب المئات من القصص القصيرة التي اعتبر الكثير منها إبداعات فنية كلاسيكية

    انطون تشيخوف
    الكاتب المسرحى

    انطون تشيخوف

    المزيد

    تعرّف على جريم ( )
    You will learn straight from a developer who's learned everything the hard way and has now made it easy for you. JREAM teaches programming skills rapidly through video courses that are straight to the point. Ever buy books you never read? Fall asleep reading them? These courses are interactive and fun!

    جريم
    المزيد

    تعرّف على ابو بكر الصديق ( اول الخلفاء الراشدين )
    أبو بكر الصّدّيق، واسمه عبد الله بن أبي قحافة التيمي القرشي، أول الخلفاء الراشدين وأحد أوائل الصحابة الذين أسلموا من أهل قريش ورافقوا النبي محمد بن عبد الله منذ بدء الإسلام، وهو صديقه ورفيقه في الهجرة إلى المدينة المنورة، وأحد العشرة المبشرين بالجنة عند أهل السنة والجماعة، أسلم على يده الكثير من..

    ابو بكر الصديق
    اول الخلفاء الراشدين

    ابو بكر الصديق

    المزيد

    تعرّف على جالينوس ( الطبيب والفيلسوف اليوناني )
    هو طبيب و فيلسوف يوناني، ويعتبر أحد أعظم الأطباء في العصور القديمة. أثر جالينوس على تطور فروع علمية عدة، و منها علم التشريح، علم وظائف الأعضاء و علم الأمراض، علم الأدوية و علم الأعصاب، فضلا عن الفلسفة و المنطق.

    جالينوس
    الطبيب والفيلسوف اليوناني

    جالينوس

    المزيد

    تعرّف على كارل شترنهايم ( كاتب مسرحي تعبيري ألماني )
    هو كاتب مسرحي تعبيري ألماني. ولد عام 1878 في لايبزغ، ومات عام 1942 في بروكسل. كان شترنهايم ابنا لأحد رجال البنوك، ودرس في الفترة من 1879 حتى 1902 الفلسفة وعلم النفس والحقوق في ميونخ وغوتينغن ولايبزغ وبرلين. وفي عام 1908 أسس بالتعاون مع فرانس بلاي صحيفة هيبريون. عاش حياة غير مستقرة وهاجر في النهاية إلى بروكسل، ثم..

    كارل شترنهايم
    كاتب مسرحي تعبيري ألماني

    كارل شترنهايم

    المزيد

    تعرّف على عباس محمود العقاد ( الاديب و الشاعر )
    ولد العقاد في أسوان في 29 شوال 1306 هـ - 28 يونيو 1889، لأم من أصول كردية أسس بالتعاون مع إبراهيم المازني وعبد الرحمن شكري "مدرسة الديوان"، وكانت هذه المدرسة من أنصار التجديد في الشعر والخروج به عن القالب التقليدي العتيق.

    عباس محمود العقاد
    الاديب و الشاعر

    عباس محمود العقاد

    المزيد

    تعرّف على نصر الدين طوبار ( القارئ والمبتهل )
    نصر الدين طوبار منشد إسلامي وقارئ قرآن مصري ولد عام 1920 بالمنزلة بمحافظة الدقهلية وتوفي في 6 نوفمبر عام 1986 .. قدم الشيخ نصر الدين طوبار' ما يقرب من مائتي ابتهال .. سافر إلى العديد من الدول العربية والأجنبية وكتبت عنه الصحافة الألمانية: (صوت الشيخ نصر الدين طوبار يضرب على أوتار القلوب).

    نصر الدين طوبار
    القارئ والمبتهل

    نصر الدين طوبار

المزيد ...

المجلّات: