صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على محمد حسين يعقوب ( الشيخ )
    محمد حسين يعقوب داعية إسلامي سلفي مصري، له العديد من المحاضرات والمؤلفات، واشتهر بإلقائه الدورس في المساجد، وتقديم البرامج الإسلامية على القنوات الفضائية مثل: قناة الناس وقناة الرحمة الفضائية

     محمد حسين يعقوب
    المزيد

    تعرّف على هنرى كيسنجر ( الباحث السياسي الأمريكي )
    هنري ألفريد كسنجر والأصح هاينز ألفريد كسنجر (27 مايو 1923 في فورث، ألمانيا) باحث سياسي أمريكي وسياسي ألماني النشأة، ولد وسمي هاينز ألفريد كسنجر، كان أبوه معلما، وبسبب أصله اليهودي هرب هو وأهله في عام 1938 من ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية خوفا من النازيين الألمان, التحق بمعهد جورج واشنطن في نيويورك

    هنرى كيسنجر
    الباحث السياسي الأمريكي

    هنرى كيسنجر

    المزيد

    تعرّف على ناثانيال هاوثورن ( روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة )
    ولد في 4 يوليو 1804 وتوفي في 19 مايو 1864. ينتمي هوثورن إلى سلالة من المتطهرين الأمريكيين، ويتحدث في رواياته وقصصه القصيرة عن الحركة التطهرية في أمريكا. أشهر رواياته هي الحرف القرمزي.

    ناثانيال هاوثورن
    روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة

    ناثانيال هاوثورن

    المزيد

    تعرّف على د نشأت هلسة ( )

    د نشأت هلسة
    المزيد

    تعرّف على الملكة كاثرين الثانية ( الملكة الروسيا )
    الإمبراطورة كاترين الثانية (2 مايو 1729 - 6 نوفمبر 1796)، إمبراطورة روسيا الثانية عشر من 28 يونيو 1762 حتى وفاتها. ويقال إنها تجسد حقبة الطاغية المستنير.

    الملكة كاثرين الثانية
    الملكة الروسيا

    الملكة كاثرين الثانية

    المزيد

    تعرّف على كونفشيوس ( فيلسوف صيني )
    هو أول فيلسوف صيني يفلح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية عن السلوك الاجتماعي والأخلاقي. ففلسفته قائمة على القيم الأخلاقية الشخصية وعلى أن تكون هناك حكومة تخدم الشعب تطبيقا لمثل أخلاقي أعلى. ولقد كانت تعاليمه وفلسفته ذات تاثير عميق في الفكر والحياة الصينية والكورية واليابانية والتايوانية..

    كونفشيوس
    فيلسوف صيني

    كونفشيوس

    المزيد

    تعرّف على نابليون هيل ( الكاتب و الصحفى )
    نابليون هيل (بالإنكليزية: Napoleon Hill‏) كاتب أمريكي اشتهر بكتبه التي تهتم بالتنمية البشرية ويعرف خصوصا بكتابه "فكر تصبح غنيا" الذي أصبح عند إصداره من أكثر الكتب مبيعا وشعبية في أمريكا. وقد ولد في 26 أكتوبر 1883 في باوند، فيرجينيا، الولايات المتحدة وتوفي في 8 نوفمبر 1970 بكارولاينا الجنوبية.

    نابليون هيل
    الكاتب و الصحفى

    نابليون هيل

    المزيد

    تعرّف على أبو امامة الباهلي ( الصحابي الفاضل )
    أبو امامة الباهلي هو صديّ بن عجلان بن وهب الباهلي كنيته أبو أمامة، من قبيلة باهلة من قيس عيلان، صحابي فاضل زاهد روى علما كثيرا، أرسله الرسول إلى قومه فأسلموا، سكن الشام وهو اخر من مات فيها من الصحابة وهو أحد من بايع تحت الشجرة

    أبو امامة الباهلي
    الصحابي الفاضل

    أبو امامة الباهلي

    المزيد

    تعرّف على كولين باول ( الجنرال و رجل سياسى الامريكى )
    كولن لوثر باول (5 أبريل 1937 -)، جنرال وسياسي أمريكي ولد في نيويورك في عائلة مهاجرة من أصل جمايكي. تولى وزارة الخارجية الأمريكية من 20 يناير 2001 حتى 26 يناير 2005 في الفترة الرئاسية الأولى من عهد الرئيس جورج دبليو بوش.

    كولين باول
    الجنرال و رجل سياسى الامريكى

    كولين باول

    المزيد

    تعرّف على ديكارت ( أبو الفلسفة الحديثة )
    رينيه ديكارت، فيلسوف، ورياضي، وفيزيائي فرنسي، يلقب بـ"أبو الفلسفة الحديثة"، وكثير من الأطروحات الفلسفية الغربية التي جاءت بعده، هي انعكاسات لأطروحاته، والتي ما زالت تدرس حتى اليوم، خصوصا كتاب الذي ما زال يشكل النص القياسي لمعظم كليات الفلسفة.

    ديكارت
    أبو الفلسفة الحديثة

    ديكارت

المزيد ...

المجلّات: