صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

مقتطفات:

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على ابن عباااس ( الصحابي الجليل )
    عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن هاشم، صحابي جليل، وابن عم النبي محمد، حبر الأمة وفقيهها وإمام التفسير وترجمان القرآن، ولد ببني هاشم قبل الهجرة بثلاث سنين، وكان النبي محمد دائم الدعاء لابن عباس فدعا أن يملأ الله جوفه علما وأن يجعله صالحا

    ابن عباااس
    الصحابي الجليل

    ابن عباااس

    المزيد

    تعرّف على الأخوان مونغولفييه ( المخترعان الفرنسيان )
    الأخوان مونغولفييه مخترعان فرنسيان قاما بالعديد من المحاولات للطيران في القرن الثامن عشر. - جوزيف مايكل مونغولفييه(بالفرنسية: Joseph-Michel Montgolfier) ولد في (26 من شهر أغسطس في العام 1740 م) - أما شقيقه جاك إيتان مونغولفييه (بالفرنسية: Jacques-Étienne Montgolfier) ولد في (6 من شهر يناير في العام 1745 م).

    الأخوان مونغولفييه
    المخترعان الفرنسيان

    الأخوان مونغولفييه

    المزيد

    تعرّف على ويل سميث ( مُمثل )
    هو ممثل أمريكي، منتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر 1968. استمتع في النجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني. وفي عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود. تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب،و لجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.

    ويل سميث
    مُمثل

    ويل سميث

    المزيد

    تعرّف على أناييز نين ( المؤلفة )
    أناييز نين وكانت مؤلفة أمريكية من أصل إسباني-كوبي في وفرنسي بحيث تربت هناك. وقد قضت بعض من عمرها في إسبانيا وكوبا ولكنها عاشت معظم حياتها في الولايات المتحدة حيث أصبحت هناك مؤلفة معترف بها.

    أناييز نين
    المؤلفة

    أناييز نين

    المزيد

    تعرّف على الطبري ( العالم و الطبيب )
    هو العالم المسلم أبو الحسن علي بن سهل ربّن الطبري. ولد في مرو من أعمال طبرستان سنة 780م 164 هـ أو سنة 770م ـ 153 هـ وهو ينحدر من أسرة فارسية مسيحية حسب كل من ألدو مييلي وابن خلكان؛ لكنه اعتنق الإسلام على يد المعتصم.

    الطبري
    العالم و الطبيب

    الطبري

    المزيد

    تعرّف على أبو موسى الأشعري ( الصحابي الجليل )
    أبو موسى عبد الله بن قيس الأشعري صحابي، ولاّه النبي محمد على زبيد وعدن، وولاه عمر بن الخطاب على البصرة، وولاه عثمان بن عفان على الكوفة، وكان المحكّم الذي اختاره علي بن أبي طالب من بين حزبه يوم صفين.

    أبو موسى الأشعري
    الصحابي الجليل

    أبو موسى الأشعري

    المزيد

    تعرّف على محمد بن عبد الكريم الخطابي ( رجل سياسة )
    محمد بن عبد الكريم الخطابي والذي اشتهر بين الريفيين بـ مولاي موحند أو عبد الكريم الخطابي؛ (ولد في أجدير، المغرب 1882 - توفي في القاهرة، 6 فبراير 1963)، رجل سياسي وقائد عسكري مغربي من منطقة الريف، وكان قائدا للمقاومة الريفية ضد الاستعمارين الإسباني والفرنسي للمغرب ويعتبر أول من أشاع استعمال..

    محمد بن عبد الكريم الخطابي
    المزيد

    تعرّف على دالااي لاما ( القائد الاعلي للبوذيين )
    الدالاي لاما هو القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين وحتى عام 1959 م كان الدالاي لاما يمثل القيادتين الروحية والدنيوية في إقليم التبت. وهو بطبيعة الحال راهب بوذي في جماعة القبعات الصفر والتي أوجدت على يد تسونغكابل

    دالااي لاما
    القائد الاعلي للبوذيين

    دالااي لاما

    المزيد

    تعرّف على سيف قاسم ( دكتور )
    PHD Specialist of information technology and manager project

    سيف قاسم
    دكتور

    سيف قاسم

    المزيد

    تعرّف على محمد نسيم ( الضابط السابق )
    محمد نسيم هو ضابط سابق في المخابرات المصرية وأحد ضباط الجيش المصري الذين انضموا لتنظيم الضباط الأحرار، وممن شاركوا ضمن الصف الثاني من رجال الثورة.

    محمد نسيم
    الضابط السابق

    محمد نسيم

المزيد ...

المجلّات: